فوائد قرع العسل
فوائد قرع العسل
نوفمبر 11, 2023
بي واي دي سيل VS تسلا موديل 3 لعام 2023
بي واي دي سيل VS تسلا موديل 3 لعام 2023
نوفمبر 15, 2023

بعض النصائح الهامة للذواقة أثناء الرحلات السياحية

الرحلات السياحية

الرحلات السياحية

شارك هذا المقال
0Shares

تجربة الوجبات المحلية وتذوق الأطعمة التي تشتهر بها الوجهة السياحية المقصودة ضرورة للسياح، فهذا يساعدهم على التعرف على ثقافة البلد، مع العلم أن اختيار جودة الطعام أمر أساسي ولا يمكن تجاهله لتجنب المشاكل الصحية أثناء الرحلة.

القاهرة
تقدّم القاهرة مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة، وتضم العديد من المطاعم المحلية الشهيرة بالمأكولات الشعبية الأصيلة والنابعة عن ثقافة الشعب المصري، ومنها:

الكشري: هي وجبة شعبية لا يمكن الإغفال عن تناولها في أحد المطاعم المحلية المنتشرة في العاصمة المصرية، وهي مكونة من المكرونة والأرز والعدس وأحيانًا الحمص، ويُضاف إليها صلصة الطماطم اللذيذة وتغطى بالبصل المقلي.
فطير مشلتت: تتميز هذه الوجبة المصرية الأصيلة بأنها من أكثر الوجبات الدسمة التي يفضلها المسافرين عند زيارة مصر، فهي عبارة عن معجنات هشة مليئة بطبقات من الزبدة، يمكن تناولها مالحة مع الجبن أو حلوة مع العسل.
الحواوشي: تعتبر هذه الوجبة من مأكولات الشارع الشهيرة في مصر، وهي عبارة عن مزيج بين الفطيرة والسندويتش، وهي مليئة باللحم المفروم وعادة يتم تحضيرها بالفلفل والبصل والصنوبر.

إزمير
تقدم تركيا تجارب طهي مميزة تساعد السائح في التعرف إلى ثقافتها وتاريخها. وفي هذا الإطار، تعتبر إزمير وجهة مثالية لتذوق المأكولات البحرية.
وبطبيعة الحال، لا تكتمل أي مغامرة في الطهي من دون تذوق الأطباق المحلية الحلوة، إزمير بومباس أو المعجنات المحشوة. إشارة إلى أن بعض حلويات إزمير المفضلة الأخرى التي تستحق التجربة هي كعكة شامبالي.
وقد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح لتناول الطعام الصحي أثناء السفر

نابولي
في حين أن نابولي أقل شهرة من المدن الإيطالية الأخرى مثل فلورنسا والبندقية وروما، إلا أنها مكان مثالي لتناول البيتزا.

طوكيو
تُعد طوكيو مركزًا رائعًا لتذوق الطعام حيث يمكن العثور على السوشي الطازج، وهو الطعام الأكثر شهرة في المدينة. ولا ينبغي الإغفال عن حفلة الشاي التقليدية وزيارة مطاعم الشوارع.

كريت
يشتم المطبخ في كريت اليونانية على المأكولات البحرية الطازجة والخضروات والفواكه المزروعة محليًا، علمًا أن الأطباق جميعها مضاف إليها زيت الزيتون.
خلال التواجد في جزيرة كريت، لا بدّ من تذوق سلطة داكوس اليونانية وفطائر جبن كاليتسونيا.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في نابولي لهواة الآثار والذوّاقة

جايبور
في جايبور، لا بدّ من تذوق الأطباق المحلية الأصيلة مثل دال باتي شورما. تعد الحلوى المتخصصة في جايبور والمعروفة باسم غوار، واحدة من الأطعمة المفضلة والتي لا ينبغي تفويتها أثناء التواجد في الوجهة السياحية.

أثينا
لا تشتهر أثينا بمعالمها القديمة فحسب، بل أيضًا بالأطعمة الطازجة، يمكن تذوق بعض المأكولات من خلال القيام بجولة سيرًا على الأقدام لتناول الطعام عبر المدينة، بعد استشارة أحد السكان المحليين.
يمكن الاستمتاع بالبوغاتسا، وهي معجنات حلوة أو مالحة، وفطائر العسل اليونانية التي تسمى لوكوماديس، وغيرها من الحلويات اليونانية.

باريس
تعد مونمارتر واحدة من أكثر أحياءها جذابية، وهي منطقة مرصوفة بالحصى ومليئة أيضًا بالمأكولات اللذيذة، ستسمح للسائح أثناء الجولة بلقاء بعض أفضل فناني الطعام الموهوبين، مع 10 محطات طعام مختارة، وذلك من خلال تذوق الجبن واللحوم والشوكولاتة، فضلًا عن الخبز الطازج.

مراكش
مراكش هي مدينة انتقائية ذات تاريخ غني وشهيرة ببعض صنوف الأطعمة التي تجذب الذواقة لتجربتها لا سيما الأطعمة المطهية بالزيتون والسلطات المغربية الطازجة وكرات اللحم اللذيذة وحتى عصائر اللوز والمعجنات والطاجين الشهير.

هونج كونج
تجذب هونج كونج الطهاة من جميع أنحاء العالم بينما تفتخر بأكبر عدد من المطاعم في آسيا، حيث يمكن الاستمتاع بالمأكولات الصينية الشهية، لذا فمن الممكن أن ينضم السائح إلى جولة خاصة لتناول الطعام في الشارع، من خلال زيارة المقاهي وتناول فطيرة الجمبري وكعكة الأناناس.

 

0Shares
شارك هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *