فيديو : افكار سهلة لتحويل الملابس القديمة إلى ملابس جديدة مناسبة للموضة 2017 | 2018
أكتوبر 7, 2017
جدول مهرجان القاهرة الدولي لموسيقي الشعوب World Music Fest 9:11 NOV-2017 WANAS 3 Cairo’s Int
أكتوبر 25, 2017

جدول مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني بمشاركة 27 دولة

شارك هذا المقال
0Shares

جدول مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني بمشاركة 27 دولة

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الافرو صينى برئاسة سهير عبد القادر وذلك بمشاركة 26 دولة وذلك فى 25 اكتوبر الحالي.

المهرجان تنظمه وزارة السياحة برعاية الوزير يحيي راشد وهشام التدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي بالمشاركة مع وزارات الثقافة والاثار والشباب، حيث تم عقد اتفاق بين وزارة الشباب ممثلة في السيدة امل جمال وكيل الوزارة مع وزارة السياحة ممثلة في اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة على اقامة عروض لبعض الفرق المشاركة في في اسوان وذلك بعد اختيارها كعاصمة الثقافة الافريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق في الاسكندرية

المهرجان يستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر الجاري يشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الأفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتينية إضافة الي 18 فيلما سينمائيا متميزا، وسيقام مؤتمر صحفي يوم 16 أكتوبر الجاري بقصر محمد علي بالمنيل للكشف عن كافة تفاصيل المهرجان.

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور “الأفرو صيني، لاتين أمريكي”، في الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام فاعليات المهرجان في القاهرة بـ «قصر محمد علي، الهناجر، مركز شباب الجزيرة، الأماكن الأثرية بالقاهرة، ومستشفى 57357»، إضافة إلى محافظتي الأقصر والإسكندرية. وتشارك أوركسترا وزارة الشباب والرياضة في حفل الافتتاح يوم 25 أكتوبر المقبل، بقصر محمد علي في المنيل.

ونظرًا للنجاح الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان العام الماضي، يشارك في هذه الدورة 27 دولة من إفريقيا، والصين، وأمريكا اللاتينية، في العروض الاستعراضية، والأفلام السينمائية، والإكسسوار والحرف اليدوية والفنون التشكيلية. واستكمالا لدمج “أولادنا” ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب كبير في سوق المهرجان

 

0Shares
شارك هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *